كمبوند شقق العاصمة الإدارية الجديدة

كمبوند شقق العاصمة الإدارية الجديدة

كمبوند شقق العاصمة الإدارية الجديدة

أعلن  وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر التنمية الاقتصادية بمصر في 13 مارس   2015عن مشروع كبير يقام فيه مالكثير من الوحدات السكنية بشكل مميز وفريد.

تقع العاصمة الإدارية الجديدة التي تم الكشف عن هويتها على بعد 45 كيلومتر (28 ميل) شرق القاهرة وخارج الطريق الدائري الثاني بالقاهرة الكبرى مباشرة في منطقة غير مستغلة إلى حد كبير وبالقرب من ميناء مدينة السويس البحري. ووفقاً للخطط المعلن عنها، ستصبح المدينة العاصمة الإدارية والمالية الجديدة لمصر، وتضم الدوائر الحكومية الرئيسية والوزارات ، فضلاً عن السفارات الأجنبية. على مساحة إجمالية قدرها 700 كيلومتر مربع (270 ميل مربع)، سيكون عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، على الرغم من أنه من المتوقع أن يرتفع الرقم إلى سبعة ملايين.

رسمياً، كان السبب الرئيسي وراء تنفيذ المشروع هو التخفيف من الازدحام في القاهرة، التي تعد بالفعل واحدة من أكثر مدن العالم ازدحاما، حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد سكان القاهرة الكبرى في العقود القليلة المقبلة.

من المقرر أن تتكون المدينة من 21 منطقة سكنية و 25 “منطقة مخصصة”. وفي وسط المدينة هو أن يكون لديها ناطحات سحاب ونصب تذكاري طويل قيل ليشبه برج ايفل ونصب واشنطن. وستضم المدينة أيضًا حديقة مزدوجة بحجم سنترال بارك في نيويورك ، وبحيرات اصطناعية، وحوالي 2000 مؤسسة تعليمية، ومتنزهًا تكنولوجيًا وابتكاريًا، و 663 مستشفى وعيادة، و 1250 مسجداً وكنيسة  و 40 ألف غرفة فندقية، ومتنزه ترفيهي رئيسي تبلغ مساحته أضعاف مساحة ديزني لاند، و 90 كيلومترًا مربعًا من محطات الطاقة الشمسية، وخط سكة حديد كهربائي مع القاهرة، ومطار دولي جديد تابع للعاصمة الإدارية الجديدة.

 كما أنه سيتم بناء العاصمة الإدارية كمدينة ذكية، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من نقل البرلمان والقصر الرئاسي والوزارات الحكومية والسفارات الأجنبية بين عامي 2020 و 2022 بتكلفة تبلغ 45 مليار دولار، لم يتم الكشف عن التكلفة الكاملة والمقياس الزمني للمشروع ككل.

مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

وقد سبق أن أعلن وزير الاستثمار المصري أشرف سلمان قد ذكر بالفعل إمكانية إنشاء عاصمة جديدة “تم تطويرها وتخطيطها وتنفيذها من قبل شركات القطاع الخاص” ، دون تكلفتها على الخزينة الحكومةالمصرية، وقد تم الكشف عن أن المدينة سيتم بناؤها من قبل كابيتال سيتي بارتنرز ، وهي شركة استثمارات عقارية خاصة يقودها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار.  عندما تم الإعلان عن المشروع رسميا في مارس 2015 ، تم الكشف عن أن الجيش المصري قد بدأ بالفعل في بناء طريق من القاهرة إلى موقع العاصمة الإدارية الجديدة.

في سبتمبر 2015، ألغت مصر مذكرة التفاهم الموقعة مع محمد العبار الإماراتي خلال قمة مارس الاقتصادية لأنها لم تحقق أي تقدم في الخطط المقترحة. وفي الشهر نفسه ، وقعت مصر على مذكرة تفاهم جديدة مع شركة هندسة الإنشاءات الصينية (CSCEC) ، من أجل “دراسة البناء والتمويل” للجزء الإداري من العاصمة الجديدة ، والذي سيضم الوزارات والوكالات الحكومية ومكتب الرئيس.

وقعت شركة Fortune Land Development and CSCEC الصينية اتفاقات مع السلطات المصرية في أوائل عام 2016 وفي عامي 2017 و 2018 لتطوير أجزاء من المشروع. ووفقاً لصحيفة مصرية ، تم استدعاء شركة المقاولون العرب لبناء خطوط الإمداد بالمياه والصرف الصحي إلى العاصمة الإدارية الجديدة . وذكرت الشركة أن الدراسات المطلوبة تمت في أغسطس ومن المفترض أن يستغرق المشروع ثلاثة أشهر لتزويد المدينة بالخدمات الأساسية اللازمة لإعدادها لأعمال البناء.  أهم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

أهم مشروعات العاصمة الإدارية

كمبوند لافيستا سيتي العاصمة الادارية

كمبوند شقق العاصمة الإدارية الجديدة
لافيستا سيتي العاصمة الادارية

مشروع كبير على مساحة 910 فدان يقدم الكثير من الوحدات السكنية المختلفة مع وجود عدد من الخدمات والمرافق الرائعة التي سوف تجذب العملاء على شراء وحدة مميزة بجوار الكثير من الخدمات التعليمية والطبية والترفيهية بأسعار مناسبة ومساحات متنوعة واقساط على عدة سنوات.

كمبوند ذا سيتي العاصمة الإدارية

كمبوند شقق العاصمة الإدارية الجديدة
ذا سيتي العاصمة الإدارية

على مساحة 54 فدان قامت شركة ماستر للتنمية العقارية بإنشاء مشروع ذا سيتي العاصمة الإدارية المكون من 79 وحدة سكنية مختلفة الأشكال والتصميمات الديكورية والمساحات مع وجود عدد من الخدمات وتوفر نادي رياضي ومول تجاري فبادر بحجز وحدتك في هذا الكمبوند.

كمبوند بوكا العاصمة الإدارية

كمبوند شقق العاصمة الإدارية الجديدة

من شركة MBG Master مشروع بوكا العاصمة الإدارية على مساحة 40 فدان يضم المشروع مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية حيث يتكون المشروع من ثلاثة مراحل تضم المرحلة 49 مبنى سكني بأسعار مناسبة وطرق سداد كثيرة وتقسيط على عدة سنوات.

كمبوند ميدتاون سكاي العاصمة الإدارية

كمبوند شقق العاصمة الإدارية الجديدة

من شركة بيتر هوم التي تقدم اربع مشروعات في العاصمة الإدارية جميعها يحمل اسم ميدتاون وعن ىخر مشروعاتها هناك هو ميدتاون سكاي العاصمة الادارية الذي يخطط له في الاونة الاخيرة بحيث يصبح مشروع ضخم وكامل المرافق ويضم الشقق السكنية والفيلات والمحلات التجارية بأسعار ممتازة ومختلفة وتقسيط على 7 سنوات وبدون فوائد.

اتصل بنا

Mobile: 20 1061833896 

طلب عرض أسعار كمبوندات العاصمة

[contact-form-7 id=”1904″]