حي الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة

حي الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة تشهد العاصمة الإدارية الجديدة ثورة عمرانية لم تشهدها مصر من قبل، بعد ما كانت العاصمة الإدارية عبارة عن صحراء تحولت إلى أكبر مدينة ذكية في الشرق الأوسط ومن أهم معالمها حي الوزارات بالعاصمة .

تواصل معنا الأن

Mobile:201061833891

Mobile:201061833896

حي الوزارات في العاصمة الإدارية الجديدة

يسمى حي الوزارات بالعاصمة باسم الحي الحكومي، حيث يقع على مساحة 550 فدان، وبلغت تكلفة هذا المشروع 35 مليار، يتكون هذا المشروع من 36 مبنى، 34 منهم خاص للوزارات، ومبنى خاص لرئاسة الوزراء ومبنى خاص بالبرلمان، يقوم بالتنفيذ على هذا الحي نحو 18 شركة كبيرة، وتخطط الحكومة الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك عن طريق نقل مجموعة من الوزارات من وسط القاهرة إلى العاصمة ومن أهم الوزارات التي سوف يتم نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة:

  • وزارة الصحة.
  • وزارة العدل 
  • التربية والتعليم والتعليم العالي.
  • الإنتاج الحربي.
  • الأوقاف.

الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروع حي الوزارات بالعاصمة الإدارية 

هناك العديد من شركات المقاولات التي قامت على تنفيذ حي الوزارات بالعاصمة الإدارية ومن أبرزهم:

  • شركة النصر العامة للمقاولات

قامت الشركة بتنفيذ وزارة العدل ووزارة الزراعة.

  • شركة أبناء حسن علام

قامت الشركة بتنفيذ مبنى وزارة التضامن الاجتماعي وذلك بنسبة 80%.

  • شركة المقاولون العرب

تتولى هذه الشركة تنفيذ مبنى البرلمان.

  • شركة أوراسكوم

وهي الشركة المسؤولة عن تنفيذ مبنى مجلس الوزراء.

  • شركة السعداء للمقاولات

نفذت هذه الشركة مبنى وزارة الاتصالات ونقر وزارة التخطيط ووزارة الطيران المدني.

تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على مجموعة من المشروعات البارزة ومن أهمها حي الوزارات بالعاصمة، حيث يتم وضع جميع الوزارات ووضعها في مكان واحد وهو حي الوزارات.

أوضح العميد خالد الحسيني وهو المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة على أن العاصمة الإدارية الجديدة تختلف من حيث أساليب استخدام البنية التحتية والإنفاق، وقد تم مراعاة جميع المشاكل التي واجهت المدن الجديدة السابقة، كما أكد على أن المجتمع العمراني السكاني يقوم بتفريق كل مدينة عن الأخرى من السكان والوزارات، وأن هذا المشروع يضم 10 وحدات سكنية، ويبلغ متوسط عدد الوحدات في كل حي ما يقرب من 20 ألف وحدة سكنية.

العاصمة الإدارية الجديدة

تستقبل العاصمة الإدارية الجديدة وحدث هام في شهرى يونيو ويوليو، حيث يتم نقل مقرات الهيئات الحكومية والوزارات وجميع الموظفين مما يعني البدء لإعلان الجمهورية الجديدة،  نقل الهيئات والمقرات سيتم بالتدريج، وللوصول إلى الموعد بكل أمان، لا يتوقف العمل على مدار اليوم وذلك بهدف إنجاز البنية التحتية وجميع متطلبات الوزارات. 

تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة بالسويس، ويعد موقعها من المواقع المتميزة التي كانت السبب في نجاحها وتقدمها، وتحتوي العاصمة الادارية الجديدة على مجموعة من الأحياء المهمة ومن أهمها حي الوزارات بالعاصمة ، وحي المال والأعمال والحي الدبلوماسي والحي الحكومي.

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

تقع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 170 ألف فدان، تضم هذه المساحة مجموعة من المشروعات والكمبوندات الحديثة التي تم تنفيذها على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة، كما أن جميع المشروعات تقدم كافة الخدمات التي يحتاجها كل العملاء دون الخروج إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

يعد حي الوزارات بالعاصمة من أهم الأحياء في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لأنه سوف يتم نقل جميع مقرات الهيئات الحكومية والوزارات إليها وذلك في خلال فترة قصيرة ومن المتوقع في شهر يونيو ويوليو من هذا العام.

تواصل معنا الأن

Mobile:201061833891

Mobile:201061833896

[contact-form-7 id=”5519″ title=”اسعار الشقق في العاصمة الادارية الجديدة”]